بلدية أبوظبي تشدد على التزام معايير السلامة خلال هدم المباني

بلدية أبوظبي تشدد على التزام معايير السلامة خلال هدم المباني
بلدية أبوظبي تشدد على التزام معايير السلامة خلال هدم المباني

أبوظبي: «الخليج»

دعت بلدية أبوظبي، الاستشاريين والمقاولين العاملين في هدم المباني، إلى ضرورة التقيد بمعايير البيئة والصحة والسلامة، أثناء تنفيذ الهدم؛ باتباع الإجراءات المدروسة والمنهجية التي تحد من الآثار الناتجة عن الهدم، سواء على أفراد المجتمع، أو البيئة والممتلكات العامة. جاء ذلك، خلال الحملة التفتيشية الإرشادية والتثقيفية التي نظمتها إدارة البيئة والصحة السلامة ل27 موقعاً للهدم، انسجاماً مع حرصها على حماية المجتمع والبيئة العامة والمباني المجاورة، وسلامة العاملين في هذا المجال من الأخطار المحتملة؛ جرّاء الهدم.
ولفتت الدكتورة هدى السالمي، مديرة الإدارة، إلى أهمية الالتزام بخطة الصحة والسلامة؛ لوضع الاحتمالات الممكنة كافة في حالة حصول أي طارئ، ووضع خطة للاستجابة للحوادث؛ لمنع وتقليل الآثار السلبية للهدم، في البيئة والعاملين، وحفظ الأملاك العامة والخاصة. وأضافت: إن الحملة شملت: إجراءات إدارة الإسبستوس في حال وجودها، والكهرباء والغاز، والتدقيق وصيانة معدات الهدم، وإجراءات حماية العامة والمرافق والمباني المجاورة، وحماية العمال، وتوفير خدمات الإطفاء، وإجراءات تخطيط عملية الهدم، وتدقيق المعدات والآليات الخاصة بالهدم، وإجراءات مكافحة الحشرات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس قطاع الإغاثة والإيواء: (2016) عدد النزلاء في أماكن الإيواء وفي انتظار أعداد أخرى قادمة من الطلبة الدارسين بالخارج