أخبار عاجلة
إبراهيموفيتش يرحل عن أمريكا بتصريح مثير للجدل! -
كلوب يحسم موقفه من التعاقد مع بديل صلاح -

ريوايرد.جي جي تقوم بأكبر استثمار بأوروبا على الإطلاق في فريق...

ريوايرد.جي جي تقوم بأكبر استثمار بأوروبا على الإطلاق في فريق...
ريوايرد.جي جي تقوم بأكبر استثمار بأوروبا على الإطلاق في فريق...

لندن -الخميس 7 نوفمبر 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): يسر شركة "ريوايرد.جي جي"، وهي صندوق استثمار في الرياضة الإلكترونية قيمته 50 مليون يورو يستثمر في تنمية الرياضة الإلكترونية العالمية، الإعلان عن قيامها باستثمار إضافي يبلغ 14 مليون يورو في "تيم فيتاليتي"، ليصل إجمالي استثماراتها إلى 34 مليون يورو. كما يصادف اليوم كذلك افتتاح المقر الرئيسي لفريق "تيم فيتاليتي" في باريس والذي بلغت كلفته ملايين اليوروهات وأُطلق عليه اسم "في.هايف" وسيكون متاحاً لزيارة الجمهور العام. ويعتبر "في.هايف" المقر الأول من نوعه في العالم لفريق رياضة إلكترونية، ويمتد على مساحة 10,700 قدم مربع ويضم متجراً بواجهة كبيرة يمتد على مساحة 530 قدماً مربعاً في قلب مدينة باريس النابض، وسيقدم لجميع الزوار من عشاق الرياضات الإلكترونية اكتشافات وتجارب مثيرة للاهتمام.

ويعدّ فريق "تيم فيتاليتي" أحد أكبر فرق الرياضة الإلكترونية في أوروبا، ويضم بعض أبرز اللاعبين والمدربين العالميين في مجال الرياضة الإلكترونية، كما أنه أحد الفرق الأوروبية العشرة للرياضة الإلكترونية الوحيدة المشاركة في سلسلة البطولة الأوروبية لدوري الأساطير، وكان قد فاز مؤخراً ببطولة العالم 2019 لدوري لعبة "روكيت ليج"، كما فاز بالموسم السابع لبطولة "إي سي إس" بلعبة "كاونتر سترايك: جلوبال أوفينسيف"، وحل ثالثاً في بطولة كأس العالم بلعبة "فيفا 2019". ويعتبر الفريق أحد فرق الرياضة الإلكترونية القليلة الذي يحظى برعاية شركات رائدة في الأسواق المالية مثل "أورانج" و"رينولت" و"ريد بل" و"أديداس".

وتتوقع "ريوايرد.جي جي" أن تصبح الرياضة الإلكترونية منافساً كبيراً للرياضات التقليدية مثل كرة القدم وكرة السلة، وأن تصبح مجالاً استثمارياً رائداً للشركات والصناديق الاستثمارية ومدراء الاستثمار. ومن المتوقع بحلول عام 2020 أن يصل تعداد الجمهور العالمي للرياضة الإلكترونية إلى نحو 600 مليون*، أي ما يعادل الرقم الحالي للجمهور العالمي للدوري الإنجليزي الممتاز.

ومع الاستثمار الذي تم الإعلان عنه اليوم إلى جانب الاستثمار السابق والبالغ 20 مليون يورو الذي حصل عليه فريق "تيم فيتاليتي" من شركة "ريوايرد.جي جي" في نوفمبر 2018، فإن استثمارات الشركة في الفريق تعتبر الأكبر في فريق أوروبي للرياضة الإلكترونية حتى تاريخه. ويهدف الفريق الذي تأسس عام 2013 بمبلغ 10 آلاف يورو لأن يصبح أول فريق رياضة إلكترونية في العالم تصل قيمته إلى مليار دولار أمريكي.

هذا وسيتم استخدام الأموال المقدمة في دعم النمو المتواصل لفريق "تيم فيتاليتي" مع خطط التوسع الإضافية التي يعمل على تحقيقها في كل من الهند والصين حيث يقوم الفريق بضم لاعبين جدد وإطلاق شبكة من أكاديميات الرياضة الإلكترونية. كما سيجري استخدام الأموال في ضم لاعبين جدد وإطلاق خطوط منتجات جديدة في جميع أنحاء العالم. وبالإضافة إلى افتتاح متجر "في.هايف" فقد أطلق الفريق اليوم كذلك أول علامة تجارية "تيم فيتاليتي" لنسخة محدودة من أحذية "أديداس".

وكما هو الحال مع الرياضات الرئيسية الأخرى، فإن قطاع الرياضة الإلكترونية يستند إلى الحقوق الإعلامية، والإعلان، والجوائز النقدية، والبضائع، والرعاية، والشراكات، وتجدر الإشارة هنا إلى أن عائدات هذه الأنشطة والمنتجات تشهد نمواً استثنائياً.

وتشير التقديرات إلى أن الرياضة الإلكترونية تمكنت من تحقيق عائدات سنوية وصلت إلى 655 مليون دولار أمريكي، 38 في المائة منها من الرعاية، و14 في المائة منها من الحقوق الإعلامية. ومن المتوقع بحلول عام 2022 أن تصل حصة الحقوق الإعلامية إلى 40 في المائة من إجمالي عائدات الرياضة الإلكترونية، وأن يصل مستوى السيولة المحققة من الرياضة الإلكترونية إلى 3 مليارات دولار أمريكي*.

وقال نيكولاس مورير، الرئيس التنفيذي لفريق "تيم فيتاليتي": "لقد بدأنا فريق ’تيم فيتاليتي‘ عام 2013 بمبلغ زهيد وصل إلى 10 آلاف يورو، لكن ’تيم فيتاليتي‘ نجح اليوم في تشكيل عدد من الفرق المتميزة التي تفوز بالمسابقات في جميع أنحاء العالم، إلى جانب خلق علامة تجارية راسخة مدعومة بعشاق فريقنا الرائعين والمخلصين، وجهات الرعاية رفيعة المستوى الخاصة بنا. يشكل الدعم الإضافي الذي حصلنا عليه من ’ريوايرد.جي جي‘ بعد الاستثمار الأولي الذي قدمته بقيمة 20 مليون يورو في شهر نوفمبر 2018، شهادة ليس فقط على قوة الفريق، بل على الالتزام بتطوير وتنمية القطاع ككل. وسيتم توجيه هذا الاستثمار لتحويل ’تيم فيتاليتي‘ إلى علامة تجارية عالمية رائدة للرياضة الإلكترونية، وإننا نتطلع قدماً لاطلاعكم على أحدث انتصاراتنا المستقبلية مع استمرارنا في تبنّي الحرف (V) كإشارة للنصر".

من جهته أضاف أميت جاين، المدير في شركة "ريوايرد.جي جي": "لا شك بأن أي قطاع يشهد تزايداً في أعداد جمهوره بمئات الملايين هو أمر مثير للاهتمام جداً، وإن الرياضة الإلكترونية ليست استثناءً عن هذه القاعدة. لقد لمسنا التوجه الحالي الذي تسير عليه الرياضة الإلكترونية مرات عديدة في السابق في قطاعات تقنية: ففي البداية تزداد أعداد المتابعين والمهتمين بها بصورة استثنائية، ومن ثم تأتي مرحلة التسييل وتحقيق العائدات. ونحن على يقين بأن الرياضة الإلكترونية هي واحدة من أسرع القطاعات نمواً في العالم اليوم، وإن نجاح فرق مثل ’تيم فيتاليتي‘ هو شاهد على أن هناك فرصة حقيقية لتحقيق النمو في هذا السوق. وإننا نمضي بخطى ثابتة على طريقنا لبناء واحد من أولى فرق الرياضة الإلكترونية التي ستصل قيمتها إلى مليار دولار أمريكي".  

الحواشي والمراجع:

* "بي بي سي"

* "جولدمان ساكس"

إن مقطع الفيديو لكيلي المعروف باسم "سكرب كيلا"، وهو "بطل العالم في لعبة "روكيت ليج"؛ والمدرب المتميز للرياضة الإلكترونية مايك "جريجان" إيليس، متوفر لدمجه في القصص المتعلقة بهذا البيان الصحفي عبر الروابط الإلكترونية التالية:

"جريجان":

"سكرب كيلا":

يمكنكم تنزيل الصور من هنا، ويجب نسبها إلى: فريق "تيم فيتاليتي": https://drive.google.com/drive/folders/1Ol4_J_pdo8S7c6W-YZ8tkgTrfOFPd4Xd.

لمحة عن "ريوايرد.جي جي"

تعتبر "ريوايرد.جي جي" صندوق استثماري يقوم بالاستثمار بالمواهب والأفكار التي تدفع نمو الرياضة الإلكترونية قدماً. وكانت شركة "ريوايرد.جي جي" قد قامت في نوفمبر 2018 بدعم الفريق الأوروبي الرائد للرياضة الإلكترونية "تيم فيتاليتي" بمبلغ 20 مليون يورو بهدف خلق علامة تجارية عالمية رائدة. ويستند منطق الاستثمار في الرياضة الإلكترونية لشركة "ريوايرد.جي جي" إلى أن الرياضة الإلكترونية تقف على مفترق طرق. هذا ويحقق الدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية "إن إف إل" نحو 50 دولار أمريكي عن كل مشجع للدوري، في حين أن الرياضة الإلكترونية تحقق 3.20 دولار فقط*. وتتوقع "ريوايرد.جي جي" أن الإيرادات المحتملة التصاعدية عن كل مشجع، إلى جانب الجمهور العالمي المتنامي مع التزايد المطّرد للقوة الشرائية، ستساعد في توليد عائدات مستقبلية ملموسة.

الموقع الإلكتروني: http://www.rewired.gg.

لمحة عن فريق "تيم فيتاليتي"

فريق "تيم فيتاليتي" هو منظمة رياضة إلكترونية دولية تم تأسيسها من قبل نيكولاس مورير وفابيان ديفايد في عام 2013. ويضم الفريق لاعبين من 10 جنسيات مختلفة وبعض أفضل اللاعبين في جميع أنحاء العالم ومن ضمنهم اللاعب المصنف أولاً في لعبة كرة القدم "فيفا"، واللاعب المصنف أولاً في لعبة "سي إس: جي أو"، والفريق بطل العالم في لعبة "روكيت ليج". ويتنافس لاعبو فريق "تيم فيتاليتي" في 9 ألعاب مع 10 فرق منافسة. هذا ويخوض فريق لعبة "ليج أوف ليجندز" ضمن "تيم فيتاليتي" منافسات البطولة الأوروبية لدوري الأساطير "إل إي سي"، والذي انضم إليه بعد شراء مكان "جامبيت جيمنجز". ويحظى الفريق برعاية كل من "أورانج" و"ريد بل" و"رينولت" و"أديداس".

الموقع الإلكتروني: /https://vitality.gg/en.

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة، ويمكنكم الاطلاع على البيان الصحفي الكامل على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20191106005183/en.

يمكنكم الاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/52112570/en.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أندرسن جلوبال تنطلق في صربيا
التالى «الإعلام» و«دويتشه فيله» الألمانية توقعان مذكرة تعاون وتبادل خبرات