أخبار عاجلة
أوكيدجة يثير الهلع والخوف في ميتز -

وزير الاعلام يشيد بدور الرسالة الإعلامية الوطنية في مواجهة الآلة الإعلامية الهائلة التي تمتلكها دول العدوان

وزير الاعلام يشيد بدور الرسالة الإعلامية الوطنية في مواجهة الآلة الإعلامية الهائلة التي تمتلكها دول العدوان
وزير الاعلام يشيد بدور الرسالة الإعلامية الوطنية في مواجهة الآلة الإعلامية الهائلة التي تمتلكها دول العدوان
صعدة برس -
عقد اليوم بصنعاء اللقاء التشاوري لقيادة وزارة الإعلام ومكاتبها في المحافظات برئاسة وزير الإعلام ضيف الله الشامي.

هدف اللقاء إلى تفعيل العمل الإعلامي في مكاتب الإعلام بالمحافظات والارتقاء به، ومناقشة سير أداء المكاتب خلال الفترة الماضية واحتياجاتها وخططها للعام المقبل 2020، وكذا استعراض الصعوبات التي تواجهها.

وفي اللقاء أكد وزير الإعلام، الدور البارز لمكاتب الإعلام في المحافظات والتنسيق بين وسائل الإعلام المختلفة، مشيراً إلى أهمية أن تكون هناك رؤية حقيقية واهتمام أكبر بالإعلام المحلي على مستوى محافظات الجمهورية.

وثمن جهود مكاتب الإعلام في ظل الظروف التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار، وقال “ندرك حقيقة معاناة مكاتب الإعلام بسبب نقص الإمكانيات وانعدامها في بعض الأحيان، لكن ذلك لم يثنها عن العمل انطلاقاً من الشعور بالمسؤولية الملقاة على عاتقها”.

وتطرق إلى جرائم العدوان بحق الإعلام ومؤسساته وتدمير بنيته التحتية ومعظم مكاتب الإعلام في المحافظات، وكذا محاولات حجب وإغلاق القنوات الفضائية والإذاعات المحلية، منذ أول يوم للعدوان، ما يعكس تأثير الرسالة الإعلامية الوطنية في مواجهة الآلة الإعلامية الهائلة التي تمتلكها دول العدوان.

وأشار وزير الإعلام إلى أهمية أن لا يقتصر دور مكاتب الإعلام على الأنشطة الإعلامية الروتينية وإنما الارتباط بالمجتمع وتغطية فعالياته بما يكفل حشد الجهود والطاقات لرفد الجبهات.

وشدد على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد والتنسيق المستمر بين مكاتب ووسائل الإعلام في المحافظات لتطوير الأداء، ومعالجة القصور والتركيز على القضايا المجتمعية إلى جانب العمل الرسمي.

ولفت إلى حرص الوزارة على تذليل الصعوبات التي تواجه مكاتب ووسائل الإعلام في المحافظات بالتنسيق مع السلطات المحلية والمؤسسات الإعلامية والجهات المعنية في الحكومة.

وأضاف وزير الإعلام “حريصون أيضاً على أن يكون هناك دور فاعل للمؤسسات والمكاتب الإعلامية في المحافظات لتأدية رسالتها الإعلامية، وأن يكون الإعلام رافداً أساسياً في مواجهة العدوان وإبراز حالة الصمود والثبات والعزة والكرامة”.

وأوضح أن الوزارة ستعمل وفقاً لخطتها على معالجة أوضاع مكاتب الإعلام من خلال التنسيق مع السلطات المحلية لتوفير احتياجات المكاتب حسب إمكانياتها المتاحة وكذا متابعة وزارة الإعلام لتوفير هذه الاحتياجات الضرورية لتسيير أعمال المكاتب والاهتمام بجانب التدريب والتأهيل للكوادر الإعلامية بالمحافظات.

وأشاد بجهود مكاتب الإعلام في المحافظات خلال الفترة الماضية .. مؤكدا على أهمية مضاعفة الجهود خلال الفترة القادمة.

من جانبه أشار نائب وزير الإعلام فهمي اليوسفي، في اللقاء الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع الإذاعة والتلفزيون والإعلام الخارجي أحمد الحماطي ووكيل الوزارة لقطاع الصحافة نصر الدين عامر، إلى أهمية الخروج بنتائج مثمرة لمعالجة الاختلالات القائمة في الجهاز الإعلامي على مستوى كل محافظة.

فيما استعرض مدراء مكاتب الإعلام بالمحافظات مستوى أداء المكاتب خلال الفترة الماضية وخططها للعام القادم وكذا الصعوبات التي تواجهها.

حضر اللقاء رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” رئيس التحرير محمد المنصور، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر عبدالرحمن الأهنومي ورئيس قطاع التلفزيون يحيى حميد ومدير مكتب وزير الإعلام محمد الصعفاني ومدير قناة الإيمان محمد أبو طالب.

وقد خرج اللقاء التشاوري بعدد من التوصيات أكدت على تكثيف الجهود الإعلامية في المحافظات والارتقاء بالعمل الإعلامي، بما يكفل مواجهة أكاذيب وحملات العدوان وتوعية المجتمع.

وأشارت التوصيات إلى قيام الوزارة بمخاطبة السلطات المحلية بتسهيل عمل مدراء مكاتب الإعلام في المحافظات والعمل لما من شأنه توفير مكاتب بدلاُ عن المدمرة نتيجة العدوان وتوفير الحد الأدنى من احتياجات المكاتب لمتابعة ونقل أنشطة وفعاليات المحافظات.

ودعت التوصيات إلى الترتيب لإقامة دورات تدريبية وتأهيلية للكوادر في مكاتب الأعلام بالمحافظات.

وأكدت التوصيات على قيام مكاتب الإعلام بالمحافظات بدورها في رصد الشائعات والدعايات التي يبثها العدوان والعمل على مواجهتها والرد عليها وتوعية المجتمع بمخاطرها.

وشدد اللقاء التشاوري على أهمية التنسيق بين فروع المؤسسات الإعلامية الرسمية ومدراء مكاتب الإعلام في المحافظات وكذا وسائل الأعلام الوطنية الأخرى.

وحثت التوصيات مدراء مكاتب الإعلام، التوسع في التغطية الإعلامية لتشمل الفعاليات المجتمعية بما يكفل تشكيل جبهة شعبية تدعم وترفد الجبهات بالمال والرجال.. داعية مدراء مكاتب الإعلام إلى التنسيق والتعاون مع الطواقم الخاصة بالبرنامج المسابقاتي التأهيلي التدريبي فرسان الإعلام.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قوات أمريكية تنشر عشرات الآليات قرب حقول النفط بعد سحبها من ريفي الرقة والحسكة
التالى النزاهة تصدر أوامر استقدام لمسؤولين متورطين بقضايا فساد في نينوى والبصرة