أخبار عاجلة
الشعلة تحرق الشباب -
خليجي 24 -
إفشال هجومين حوثيين في الحديدة -
ميسي خائب الأمل بسبب ماني -

آيديميا توفرّ أحدث بطاقات الهويّة الإلكترونيّة الوطنيّة في...

آيديميا توفرّ أحدث بطاقات الهويّة الإلكترونيّة الوطنيّة في...
آيديميا توفرّ أحدث بطاقات الهويّة الإلكترونيّة الوطنيّة في...

كوربفوا، فرنسا -السبت 30 نوفمبر 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – قامت "آيديميا"، الشركة الرائدة عالمياً في مجال حلول الهوية المعززة، بتوقيع عقد استراتيجي مع المديريّة العامّة للأمن الوطني في المغرب لتزويد البلاد بأحدث بطاقات الهويّة الإلكترونيّة الوطنيّة، وإطلاق منصّة آمنة عبر الإنترنت لخدمات الهويّة الرقميّة.

وبدعمٍ من النظام المحلّي الجديد الخاص بالهويّة الإلكترونيّة الذي توفره المديريّة العامّة للأمن الوطني، سيتمكّن المغاربة من الوصول إلى الخدمات عبر الإنترنت في بيئة آمنة. وستقوم "آيديميا" بتزويد المديريّة العامّة للأمن الوطني بمنصّة نظام المصادقة الرقميّ بهدف تسهيل المراسلات عبر الإنترنت بين المغاربة والوكالات الحكوميّة أو مزوّدي الخدمات من القطاع الخاصّ، الذين يسعون إلى الاستفادة من الخصائص الرقمية لبطاقة الهويّة الوطنيّة الجديدة.

وستساهم بطاقة الهويّة البيومتريّة الجديدة بتسريع تعميم الخدمات عبر الإنترنت في المغرب، وتعزّز تنمية الاقتصاد الرقمي. كما ستوفّر البطاقة الجديدة مصادقة قوية وأمناً مضموناً للمعاملات عبر الإنترنت لجميع المغاربة. نتيجةً لذلك، ستستفيد جميع الخدمات عبر الإنترنت من نظام الهوية الإلكترونية الوطنية الجديدة الخاص بالمديريّة العامّة للأمن الوطني، بالتزامن إلى جانب تزويد المواطنين بوصول سهل وسريع وآمن يحمي خصوصيّة بياناتهم الشخصيّة على بطاقات الهويّة الإلكترونيّة الخاصة بهم.

وتساعد الخبرة العالميّة لشركة "آيديميا" على إحداث تغيير كبير يجري حاليّاً لإطلاق الهويّات الإلكترونية.  وتساهم حلول "آيديميا" بتأمين حماية بيانات الهويّة في جميع الخطوات ذات الصلة، بدءاً من التصميم واستخدام المستندات المتّصلة وغير المتصلة بالإنترنت، انطلاقاً من عمليّات أمنيّة صارمة للغاية للتخصيص والإنتاج.

وتقوم "آيديميا" حاليّاً بإنتاج مستندات هويّة عالية الأمان، بما في ذلك بطاقات الهويّة الوطنيّة، وجوازات السفر، ومستندات تسجيل السيّارات، ورخص القيادة، وبطاقات الرعاية الصحيّة في الكثير من البلدان حول العالم باستثناء المغرب مثل الولايات المتحدة الأمريكيّة، وإستونيا، وهولندا. وتقدّم أيضاً أنظمة شاملة لإدارة الهويّة الرقميّة للحكومات ومؤسّسات القطاعَين العام والخاصّ.

وقال فيليب بارو، نائب الرئيس التنفيذي لأنشطة الأمن العام والهويّة لدى "آيديميا"، في هذا السياق: "تعمل التكنولوجيا الرقميّة على تغيير القواعد في العالم وما يطلبه الناس. من الآن وصاعداً، ينبغي أن يكون كلّ شيء أسرع وأسهل، والأهمّ من كلّ ذلك، ينبغي أن يعمل كل شيء في أيّ مكان عبر جهاز جوال في بيئة آمنة. وسبق للجمهور أن اعتمد هذه الطريقة الجديدة لفعل الأشياء بشكلٍ واسع، واليوم، تسير الخدمات الحكوميّة في المغرب على هذا المسار. لكن خدمات الحكومة الإلكترونيّة لن تتحقق إلا إذا كانت الهويّة الماديّة والإلكترونيّة للناس موثوقة وآمنة بالكامل. وتقدّم التكنولوجيا البيومتريّة اليوم أمناً محكماً ومرونة كما هو متوقّع. ونفتخر بقدرتنا على تزويد المغرب بخبرتنا وتقنيّاتنا."

لمحة عن "آيديميا"

تُعتبر "آيديميا" شركة رائدة عالمياً في مجال الهويات المعززة، توفّر بيئة موثوقة تمكّن المواطنين والمستهلكين على حدّ سواء من أداء أنشطتهم اليومية المهمّة (كسداد الدفعات والتواصل والسفر) عبر الحضور الشخصي والفضاء الرقمي على حدّ سواء.

وبات تأمين هويتنا أمراً بالغ الأهمية في العالم الذي نعيش فيه اليوم. ومن خلال دعم الهوية المعزّزة التي تضمن السرية والموثوقية وأداء المعاملات بطرق آمنة تتيح التحقق من أصالتها وصحّتها، نعيد تحديد أساليبنا في التفكير بهويتنا كأفراد أو بهوية الأغراض، وإنتاجها، واستخدامها، وحمايتها على أنها رأسمال بالغ الأهمية بالنسبة إلينا، متى وحيثما يتعيّن علينا حماية أمننا. نقدّم حلول الهوية المعزّزة لعملاء دوليين في قطاعات المال، والاتصالات، والهوية، والأمن العام، وإنترنت الأشياء.

يعمل لدى "آيديميا" نحو 13 ألف موظف حول العالم وهي تقدم خدماتها للعملاء في 180 بلداً.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20191129005131/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ستيرلنج آند ويلسون سولار تفوز بلقب ’أفضل شركة للعام في مجال...
التالى محمد بن زايد ورئيس غينيا يبحثان علاقات الصداقة والتعاون وسبل تطويرها