أخبار عاجلة
الشعلة تحرق الشباب -
خليجي 24 -
إفشال هجومين حوثيين في الحديدة -
ميسي خائب الأمل بسبب ماني -

مؤتمر تيد - أكس يسلط الضوء على تمكين المرأة وقصص نجاحها في الأردن

مؤتمر تيد - أكس يسلط الضوء على تمكين المرأة وقصص نجاحها في الأردن
مؤتمر تيد - أكس يسلط الضوء على تمكين المرأة وقصص نجاحها في الأردن
سحر حمزة - عمان - خاص بـ " وكالة أخبار المرأة "

التأمت في عمان فعاليات مؤتمر (تيد- إكس)، كأول مؤتمر متخصص في مجال تمكين المرأة، وقصص نجاحها  والتي نظمت  برعاية و بالتعاون مع بنك الاتحاد كشريك استراتيجي.
وقال المنظمون في بيان صادر عن المؤتمر مساء أمس  الثلاثاء، إن عدد المشاركين بلغ 18 متحدثا يوحدهم الإبداع وشغف العمل والابتكار، ويملكون مشروعات ناجحة وأفكارا تحفيزية.
واستعرض المشاركون وفق البيان الإعلامي الصادر عن المنظمين بأنه تم خلاله عرض  التجارب والأفكار والمشروعات والنجاحات التي حقوقها، وذلك للسعي لتحفيز الطاقات والجهود الكامنة في الشباب الأردني للبدء في الانطلاق وإحداث التغيير وإثبات دور المرأة الأردنية في جميع المجالات.
كما استعرض المشاركون في المؤتمر قصص نجاح مختلفة في مجالات عديدة منها التكنولوجيا والفنون، والتصميم والعلوم والطب والبيئة والطاقة، والهندسة وغيرها من المجالات العملية.
وأوضحت منظمتا المؤتمر، لانا السقا وجنان دلول أن الفكرة بدأت "انطلاقاً من الإيمان بأهمية دور المرأة الأردنية وإنجازاتها على الصعيد الوطني والإقليمي والعالمي، وضرورة إتاحة المجال لكل النساء المبدعات لمشاركة تجاربهن المهمة وتبادل أفكارهن الإبداعية والملهمة لتحفيز طاقات الشابات نحو إنجاز ما كن يعتقدن أنه مستحيل أو صعب المنال وبالتالي إحداث التغييرات الإيجابية في المجتمع".
وقالت الرئيس التنفيذي في بنك الاتحاد ناديا السعيد "نحرص دائما على رعاية الفعاليات التي تسلط الضوء على إنجازات المرأة الأردنية، وتبرز دورها الكبير في دعم الاقتصاد الوطني والارتقاء بالمجتمعات المحلية".
ويعتبر تيد- إكس سلسلة من المؤتمرات المهمة  التي تنظم على المستوى العالمي، وتهدف إلى تعريف ونشر الأفكار الجديدة والمتميزة وشعارها الدائم (أفكار تستحق الانتشار)؛ فالفكرة من هذه المؤتمرات جمع الناس معا لتبادل التجارب والخبرات من خلال نقاش عميق وتفاعلي مع الجمهور.
وكانت الفعاليات قد انطلقت فعاليات مؤتمر تيد- إكس في عمان يوم السبت الماضي في مركز زارة ، تحت عنوان، "TEDxArarStreetWomen"حيث يعتبر أول مؤتمر تيد- إكس متخصص في مجال تمكين المرأة وقصص نجاحها الذي  يتم تنظيمه في الأردن، وذلك بالتعاون مع "بنك الإتحاد" كشريك استراتيجي.
وشارك في المؤتمر أكثر من 18 من أبرز المتحدثين المميزين والملهمين يوحدهم الإبداع وشغف العمل والابتكار، ويملكون مشاريع ناجحة وأفكاراً تحفيزية، حيث استعرض جميع المشاركين التجارب والأفكار والمشاريع وأيضاً النجاحات التي قاموا بتحقيقها، وذلك للسعي لتحفيز الطاقات والجهود الكامنة في الشباب الأردني للبدء في الانطلاق وإحداث التغيير وإثبات دور المرأة الأردنية في جميع المجالات، حيث استعرض المؤتمر قصص نجاح مختلفة لهن في عدة مجالات من تكنولوجيا، والفنون، التصميم، علوم، طب، بيئة، طاقة، وهندسة وغيرها.
وقد أوضح منظمو المؤتمر السيدة لانا السقا وجنان دلول: "بدأت فكرة " " TEDxArarStreetWomen انطلاقاً من إيماننا بأهمية دور المرأة الأردنية وإنجازاتها على الصعيد الوطني والإقليمي وحتى العالمي، كما أننا نؤمن بضرورة إتاحة المجال لكل النساء المبدعات لمشاركة تجاربهن المهمة وتبادل أفكارهن الإبداعية والملهمة لتحفيز طاقات الشابات نحو إنجاز ما كنّ يعتقدن أنه مستحيل أو صعب المنال وبالتالي إحداث التغييرات الإيجابية في المجتمع ".
وبهذه المناسبة قالت ناديا السعيد، الرئيس التنفيذي في "بنك الاتحاد" الراعي الرسمي للمؤتمر: "نحرص دائماً على رعاية الفعاليات التي تسلط الضوء على إنجازات المرأة الأردنية، وتبرز دورها الكبير في دعم الاقتصاد الوطني والارتقاء بالمجتمعات المحلية. ويسعدنا أن نكون جزءاً من هذا الحدث الذي جمع نخبة من المتحدثين الذين ألهموا الحضور ".
ومن الجدير بالذكر أن تيد- إكس عبارة عن سلسلة مؤتمرات مهمة على المستوى العالمي  تهدف لتعريف ونشر الأفكار الجديدة والمتميزة وشعارها الدائم "أفكار تستحق الانتشار"، فالفكرة من هذه المؤتمرات جمع الناس معاً لتبادل التجارب والخبرات من خلال نقاش عميق وتفاعلي مع الجمهور، ويتم ذلك غالباً بطريقة سرد القصص، حيث  يعطى المتحدثون 18 دقيقة كحد أقصى لعرض أفكارهم في أكثر الوسائل ابتكاراً وإثارة للاهتمام، بالإضافة إلى أن المواضيع التي تطرح في المؤتمر سنوياً وتغطي العلوم، الفنون، التصميم، القضايا العالمية، العمارة، التقنية وغيرها ... والمتحدثون يأتون من أماكن متعددة في العالم ، ومنهم من لهم مناصب عليا على الصعيد العالمي كرؤساء الدول واﻹعلاميين والحاصلين على جوائز وغيرهم .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأخضر يتمخطر
التالى محمد بن زايد ورئيس غينيا يبحثان علاقات الصداقة والتعاون وسبل تطويرها