هيأة النزاهة تصدر أوامر قبضٍ واستقدام لمسؤولين لتورطهم بشبهات فساد

هيأة النزاهة تصدر أوامر قبضٍ واستقدام لمسؤولين لتورطهم بشبهات فساد
هيأة النزاهة تصدر أوامر قبضٍ واستقدام لمسؤولين لتورطهم بشبهات فساد

الوطنية العراقية - ونا / الأحد 08 كانون الأول 2019 / بغداد / أصدرت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة، اليوم الأحد، عدداً من أوامر الاستقدام بحق مسؤولين على خلفية شبهات فساد وهدر للمال العام في محافظتي بغداد والديوانية.

وقالت الدائرة في بيان لها، تلقت "الوطينة العراقية – ونا" نسخة منه، إن محكمة تحقيق الرصافة المختصة بالنظر بقضايا النزاهة في بغداد، أصدرت أمر استقدامٍ بحقِّ المديرين العامين للدائرة الإدارية والمالية في كلٍّ من وزارة الزراعة وديوان الوقف الشيعي بتهم تتعلق بشبهات فساد وهدر للمال العام.

وأضافت الدائرة في بيانها، إن أمر الاستقدام الصادر استناداً إلى أحكام المادَّة (340) من قانون العقوبات، جاء على خلفية وجود فساد إداري ومالي وهدر بالمال العام من خلال تضخيم مبلغ الكلفة التخمينية لمناقصتين لاستيراد مادة (البريمكس البياض).

وفي سياق متصل، فقد أصدرت الدائرة أمر قبض وتحرٍّ آخر بحق رئيس مجلس محافظة الديوانية، وإحالة رئيس اللجنة الأمنية في المجلس إلى محكمة الموضوع.

وبينت الدائرة في بيانها أن محكمة جنايات القادسية – الهيأة الأولى، أصدرت أمر قبض وتحرٍّ بحق رئيس مجلس محافظة الديوانية وفقاً لأحكام المادة (339) من قانون العقوبات؛ وذلك لعدم حضوره لموعد المرافعة أمام المحكمة، كما قرَّرت المحكمة فتح قضية بحق كفيله الذي أودع التوقيف؛ بغية تنفيذ قرار الكفالة.

وأضافت الدائرة إن محكمة التحقيق المختصة بقضايا النزاهة في الديوانية قرَّرت إحالة عضو مجلس محافظة الديوانية ورئيس اللجنة الأمنية فيه إلى محكمة الموضوع، استناداً إلى أحكام المادَّة (319) من قانون العقوبات، مبينة أن قرار الإحالة صدر على خلفية قضية تسلم رشوةٍ؛ لغرض التوسُّط لإكمال الإجازة الاستثمارية لأحد المستثمرين.

من الجدير بالذكر أن الهيأة أعلنت الشهر الماضي عن إصدار محكمة جنايات القادسية قراراً بحجز الأموال المنقولة وغير المنقولة لرئيس مجلس محافظة الديوانية وفقاً لأحكام المادَّة (339) من قانون العقوبات على خلفية إصدار مجلس المحافظة قرارات بفرض رسوم وجبايتها من دوائر الدولة وبمبالغ كبيرة وصرفها خلافاً للقانون.//انتهى

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصرف الرافدين يطلق دفعة جديدة من سلف موظفي الدولة