قطبا إسبانيا الأغنى في العالم

قطبا إسبانيا الأغنى في العالم
قطبا إسبانيا الأغنى في العالم

حقق نادي برشلونة رقماً قياسياً جديداً على رأس لائحة الأندية الأغنى في العالم التي أعلنتها شركة «ديلويت» المتخصصة في المحاسبة، بحسب الايرادات المحققة في موسم 2018-2019.

وللمرة الأولى، حقق برشلونة أكثر من 840 مليون يورو من الإيرادات، أي أكثر ب83 مليون يورو من غريمه في إسبانيا ريال مدريد ضمن الفترة عينها.

وحل نادي العاصمة مدريد ثانياً بنحو 757 مليون يورو، ليتبادل مع النادي الكتالوني الصدارة بحسب الترتيب الأخير الصادر في يناير/‏ كانون الثاني 2019.

واحتفظ مانشستر يونايتد الإنجليزي بالمركز الثالث بنحو 711 مليون يورو. وأشارت «ديلويت» إلى أن «الشياطين الحمر» مهددون بخسارة هذا الترتيب في الموسم المقبل لحساب جارهم اللدود مانشستر سيتي أو ليفربول.

شرح دان جونز من القسم الرياضي في شركة «ديلويت" السر: «جلبت العمليات التجارية التي قام بها النادي 383,5 مليون يورو.

وتوقعت «ديلويت» أن برشلونة الذي أعلن ارتفاع إجمالي رقم أعماله لموسم 2018-2019، قد يصل عملياً إلى إيرادات بقيمة 900 مليون يورو العام المقبل، ما يسمح له بالتربع على رأس اللائحة لسنة اضافية.

وإذا كانت الصدارة لناديين من إسبانيا، إلا أن الأندية الإنجليزية كانت الأكثر تواجداً بين العشرين الأوائل،حيث يحتل بايرن ميونيخ الألماني المركز الرابع ثم باريس سان جيرمان الفرنسي، ثم مانشستر سيتي وليفربول وتوتنهام من إنجلترا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس قطاع الإغاثة والإيواء: (2016) عدد النزلاء في أماكن الإيواء وفي انتظار أعداد أخرى قادمة من الطلبة الدارسين بالخارج