إثبات فعالية دواء "كريسديسالازين" لعلاج الخرَف المطوّر من...

إثبات فعالية دواء "كريسديسالازين" لعلاج الخرَف المطوّر من...
إثبات فعالية دواء "كريسديسالازين" لعلاج الخرَف المطوّر من...

يونجين، كوريا الجنوبية -الأربعاء 15 يناير 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – أتمت شركة "جي أن تي فارما" وبنجاح المرحلة الثالثة من تجربة سريرية لـتقييم فعالية "كريسديسالازين"، وهو دواء جديد لعلاج متلازمة الخلل الوظيفي المعرفي لدى الكلاب أو ما يعرف بمرض الألزهايمر.

وفي الدراسة السريرية التي أجريت على 48 كلبًا يعانون من خلل وظيفي إدراكي شديد في 7 مستشفيات بيطرية، بما فيها مستشفى جامعة سيول الوطنية للحيوانات، أظهرت المجموعة التي تم علاجها بواسطة "كريسديسالازين" فعالية بارزة وهامة مقارنة بالمجموعة التي حضعت للعلاج بواسطة الدواء الوهمي في مقياس الخلل الوظيفي الإدراكي للكلاب، وهو مقياس النتيجة الأولية، وكذلك على مقياس الخرف لدى الكلاب، وهو مقياس النتيجة الثانوية. وقد تمّ تحديد الفعاليّة بعد العلاج لمدة 4 أسابيع و8 أسابيع على التوالي لدى الكلاب الأليفة التي تلقت 5 ملغ/كغ أو 10 ملغ/كغ من دواء "كريسديسالازين". تجدر الإشارة إلى أنه لم تتم ملاحظة أي آثار سلبية في ما يتعلق بإعطاء دواء "كريسديسالازين".

أفادت مجموعة الأبحاث التابعة لشركة "ديفيس" البحثية في جامعة كاليفورنيا أن 28 في المائة من الكلاب الأليفة التي يتراوح عمرها بين 11 و 12 عامًا كما و68 في المائة من الكلاب الأليفة التي تتراوح أعمارها بين 15 و 16 عامًا، تعاني من خلل وظيفي إدراكي. بالإضافة إلى ذلك، ومع زيادة عمر الكلاب بفضل التقدم في العلوم البيطرية والرعاية الصحية، فإن معدل انتشار الخرف يرتفع أيضاً.  غير أن الزيادة في عدد الكلاب المصابة بالخرف بدأت تتحول إلى مشكلة إجتماعية إقتصادية خطيرة وذلك بسبب عدم توفر العلاج المناسب.

يعدّ "كريسديسالازين" دواء متعدد الأهداف تم تطويره لتوفير تأثير مضادات الأكسدة القوي والأثر الآمن لمضادات الإلتهابات بهدف الحؤول دون تكوّن وتراكم لويحات بروتينات الأميلويد وتشكيل التشابكات الليفية العصبية،  كما والتنكس العصبي الذي يسبب مرض الألزهايمر وإصابة الكلاب بالخرف. وفي وقت سابق، أثبت العلماء في "جي أن تي فارما" أن دواء "كريسديسالازين" قد أدى إلى التقليل من تكوّن لويحات بروتينات الأميلويد وموت الخلايا العصبية، تزامناً مع تحسين الوظيفة الإدراكية في عينات الفئران المصابة بمرض الألزهايمر.

وفي هذا السياق، قال الدكتور جين هوان لي، رئيس قسم الرعاية الصحية للحيوانات في شركة "جي أن تي فارما"ً: "إن إثبات السلامة والفعالية المتميزة لدواء ’كريسديسالازين‘ لدى الكلاب المصابة بالخرف، يشكّل نتيجة رائدة. وقد قمنا مؤخرًا بإيداع طلب الحماية بموجب براءة اختراع لهذا الدواء الثوري بناء على معاهدة التعاون في مجال البراءات".

من جانبه، قال الدكتور بيونج جو جواج، الرئيس التنفيذي لشركة "جي أن تي فارما" ومخترع دواء "كريسديسالازين"ً: "نحن نتوقع إتمام المرحلة الثانية من الدراسة السريرية في غضون عامين أو ثلاثة لصالح مرضى الألزهايمر. في الواقع، نحن نعتزم تقديم طلب إلى وزارة الأغذية وسلامة الأدوية في النصف الثاني من العام وذلك لإجراء دراسة سريرية تسمح باثبات فعالية دواء ’كريسديسالازين‘ لعلاج مرض الألزهايمر."

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20200114005324/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق التعليم العالي تعلن عن بدء التشغيل التجريبى لمنصة "365 صحة"
التالى مصرف الرافدين يطلق دفعة جديدة من سلف موظفي الدولة