الزمالك أمام الجونة.. والأهلي يستدرج طنطا

الزمالك أمام الجونة.. والأهلي يستدرج طنطا
الزمالك أمام الجونة.. والأهلي يستدرج طنطا

القاهرة: إبراهيم ربيع

يحل فريق الزمالك ضيفاً في السابعة مساء اليوم على الجونة، ضمن منافسات الجولة ال13 للدوري، التي يستضيفها استاد الجونة، في إطار سعي الزمالك القوي للعودة مرة أخرى إلى الطريق الصحيح، والزحف نحو مقدمة الدوري بعد وصوله للمركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 21 نقطة، خلف كل من الأهلي المتصدر برصيد 30 نقطة، والمقاولون العرب، صاحب المركز الثاني برصيد 29 نقطة، في المقابل فإن فريق الجونة يحتل المركز ال12 في جدول الترتيب برصيد 12 نقطة.
مباراة اليوم لا تقبل خسارة أي نقاط بالنسبة للزمالك، الذي بدأ يستعيد عافيته محلياً، عقب الفوز على كل من أسوان بنتيجة 2-0 وطنطا بنتيجة 3-2 على التوالي في الدوري، ومن بعدها حقق فوزاً مهما إفريقياً على حساب زيسكو يونايتد الزامبي، بنتيجة 2-0 في دوري أبطال إفريقيا، ليبدأ فريق الزمالك مرحلة جديدة في مشواره الموسم الحالي، وهي مرحلة استعادة الانتصارات والمنافسة على البطولات.
الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لفريق الزمالك، استقر على الدفع بنفس تشكيل مباراة زيسكو الأخيرة في دوري أبطال إفريقيا، في ظل ارتفاع مستوى الفريق، وتألق بعض النجوم مثل المغربيين محمد أوناجم وأشرف بن شرقي، وكذلك التفاهم الذي ظهر على خط الدفاع، والذي يمثله الثنائي محمود علاء ومحمود حمدي الونش.
ومن المتوقع أن يدفع كارتيرون بتشكيل يضم كلًا من محمد أبوجبل في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي حازم إمام ومحمود علاء ومحمود الونش ومحمد عبدالشافي، وفي الوسط طارق حامد وفرجاني ساسي، والثلاثي الهجومي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم ويوسف أوباما ومهاجم صريح مصطفى محمد.
في المقابل، يبحث الجونة عن الفوز اليوم للتقدم مركزاً، والوصول إلى المركز ال 11 في الدوري؛ حيث يتنافس الجونة مع المصري صاحب المركز ال11 برصيد 15 نقطة، وفي حالة فوز الجونة، اليوم، يتساوى مع المصري في رصيد النقاط، ولكنه يتقدم مركزًا بدلًا منه بفارق الأهداف.. ويعاني فريق الجونة من غياب أحمد حمدي لاعب الوسط، والذي تعرض لإصابة في التدريبات قبل المباراة، ومن المتوقع أن يدفع البرتغالي بيدرو المدير الفني للجونة بتشكيل يضم كلًا من: الغرباوي، خالد صبحي، محمد نجيب، باسم علي، جوناثان نجويم، أكرم توفيق، محمد ليلة، أحمد عموري، عمرو بركات، أحمد ياسر ريان، إسلام رشدي. فيما يستدرج فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي نظيره طنطا في التاسعة والنصف مساء اليوم على ملعب استاد القاهرة الدولي، وحقق الأهلي منذ انطلاق الموسم العلامة الكاملة ليتصدر جدول الترتيب برصيد 30 نقطة، بعد الانتصار الأخير له على نادي مصر بثلاثة أهداف مقابل هدف.
ويعاني الأهلي من غيابات بالجملة في مواجهة طنطا، بسبب الإصابة، وعلى رأسهم رمضان صبحي، وحمدي فتحي، وسعد سمير، في الوقت الذي لايزال هناك أكثر من لاعب غير جاهز بشكل كامل، بعد عودتهم من الإصابة، ومنهم المالي اليود يانج
ومحمد مجدي قفشة وشريف إكرامي. وعلى الجانب الآخر، يدخل نادي طنطا مواجهة الأهلي، وهو يحتل المركز الخامس عشر في جدول الترتيب، لذا فهو مهدد بالهبوط بسبب ابتعاده عن متذيل الترتيب بفارق نقطتين فقط، ولكن الأداء الذي ظهر به أمام الزمالك يمنحه الأمل من أجل محاولة إلحاق الخسارة الأولى بالأهلي هذا الموسم.
في شأن مختلف، يعقد اتحاد الكرة في تمام الواحدة ظهر اليوم الأربعاء، مؤتمرًا صحفيًا موسعًا بالتنسيق مع شركة بريزنتيشن في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، للإعلان عن تفاصيل مباراة السوبر المصري بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، المقرر إقامتها يوم 20 فبراير/ شباط المقبل باستاد محمد بن زايد في أبوظبي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مؤتمر صحفي في صعدة يستعرض جرائم وانتهاكات العدوان بالمحافظة
التالى رئيس قطاع الإغاثة والإيواء: (2016) عدد النزلاء في أماكن الإيواء وفي انتظار أعداد أخرى قادمة من الطلبة الدارسين بالخارج