تحالف أو-ران وتيليكوم إنفرا بروجكت (تي آي بيه) يصلان إلى مستوى جديد...

تحالف أو-ران وتيليكوم إنفرا بروجكت (تي آي بيه) يصلان إلى مستوى جديد...
تحالف أو-ران وتيليكوم إنفرا بروجكت (تي آي بيه) يصلان إلى مستوى جديد...

بون، ألمانيا -الأربعاء 26 فبراير 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلن اليوم كلّ من تحالف "أو-ران" ومشروع "تيليكوم إنفرا بروجكت" ("تي آي بيه") عن إبرام اتفاقية ارتباط تضمن التوافق في منطقة التركيز المشترك المتمثلة في تطوير حلول شبكات النفاذ الراديوي المفتوح ("ران") القابلة للتشغيل البيني.

هذا ويرتكز تحالف "أو-ران" على تطور مواصفات "ران" المفتوحة والذكية والافتراضية والقابلة للتشغيل البيني. في الواقع، سبق وقام التحالف بإنشاء ما مجموعه 31 من المواصفات بالإضافة إلى 37 عرضاً للتكنولوجيا في فعاليات مؤتمر "إم دبليو سي" السابقة، والاختبارات العالمية للتشغيل البيني، وأكثر من مليون سطر من التعليمات البرمجية التي تم إصدارها بالتعاون مع مؤسسة "لينكس". وبدأ المشغلون بالإعلان عن عمليات تطبيق الشبكات.   

يجدر بالذكر، أن مهمة تحالف "أو-ران" وتركيزه يكملان مهمة "تي آي بيه" التي تمتثل بنشر البنية التحتية للاتصالات المفصلة والمتكاملة في بيئات مختلفة. ويبلغ تحالف "أو-ران" و"تي آي بيه"، من خلال اتفاقية الارتباط هذه، مستوى جديد من التعاون بشأن شبكات النفاذ الراديوي المفتوح. ويتيح هذا التعاون مشاركة المعلومات، وإعداد مراجع المواصفات، كما وإجراء اختبارات مشتركة وبذل جهود لتحقيق التكامل.  

وقال أليكس جينسونج تشوي، الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات لدى تحالف "أو-ران" ونائب الرئيس الأول لشؤون الاستراتيجية والابتكار التكنولوجي في شركة "دويتشه تيليكوم" في هذا السياق: "يساهم هذا التعاون الجديد بين ’أو-ران‘ و’تي آي بيه‘، المبادرتين الرئيستين في مجال الشبكات المفتوحة، في دعم مهمتنا المتمثلة بإعادة تشكيل قطاع شبكات النفاذ الراديوي والانتقال نحو بنية تحتية مفتوحة وذكية لشبكة الهاتف المحمول. كما سيساعد التوافق مع جهود ’أو-ران‘ في مجال التشغيل البيني هذا القطاع على تسريع تسليم حلول شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة. في الواقع، يعتبر إعداد أول مركز مشترك للإختبار والتكامل المفتوح من ’أو-ران‘ مع المختبر المجتمعي التابع لـ’تي آي نيه‘ في برلين، خطوة ملموسة لتسهيل هذا النهج المتعدد المجتمعات". 

ومن جانبه، قال أتيليو زاني، المدير التنفيذي لمشروع "تيليكوم إنفرا بروجكت": "تشكل حلول ’تي آي بيه‘ في مجال شبكات النفاذ الراديوي المفتوح عنصراً أساسياً في عملنا لتسريع الابتكار عبر جميع عناصر الشبكة بما فيها الوصول والنقل والشبكات الأساسية والخدمات. وإننا نشهد داخل مجتمع ’تي آي بيه‘ زيادة في الطلب وحققنا بالفعل تقدماً ملموساً مع نشر شبكات النفاذ الراديوي المفتوح حول العالم. ستعمل ’تي آي بيه‘ و’أو-ران‘، في إطار هذا التعاون، معاً لتطوير حلول شبكات النفاذ الراديوي القابلة للتشغيل البيني من الجيل الخامس. وسيكون أحد أول المنتجات التي سنطلقها هي مستند متطلبات منصة المحطة القاعدية لموجات الراديو ’إن آر‘ بتقنية الجيل الخامس الخاصة بشبكات النفاذ الراديوي المفتوح  مع مراجع معيارية لمواصفات ’أو-ران‘".

لمحة عن تحالف "أو-ران"

يُعَدُّ تحالف "أو-ران" مجتمعاً عالمياً يضم أكثر من 160 عضواً من المشغلين والبائعين والمؤسسات البحثية والأكاديمية العاملة في قطاع شبكة النفاذ الراديوي. وانطلاقاً من كون شبكة النفاذ الراديوي جزءاً هاماً من أي شبكة للاتصالات الجوّالة، تتمحور مهمة تحالف "أو-ران" حول إعادة صياغة معالم القطاع نحو المزيد من شبكات الجوال الذكية والمفتوحة والافتراضية والقابلة للتشغيل البيني بشكل كامل. وستدعم معايير "أو-ران" الجديدة منظومة أكثر تنافسية وحيوية لمزودي شبكات النفاذ الراديوي مع سرعةٍ في الابتكار لتحسين تجربة المستخدم. وستعمل شبكات الجوال المتوافقة مع "أو-ران" في الوقت ذاته على تحسين فعالية نشر شبكات النفاذ الراديوي فضلاً عن العمليات من قبل مشغلي الجوال. ولتحقيق ذلك، ينشر تحالف "أو-ران" مواصفات جديدة لشبكات النفاذ الراديوي، ويصدر برمجيات مفتوحة لهذه الشبكات، ويدعم أعضاءه في دمج واختبار تطبيقها.

لمشاهدة مقطع فيديو قصير يصف التقدم الذي شهده تحالف "أو-ران"، يمكنكم الاطّلاع على الرابط الإلكتروني التالي: www.o-ran.org/videos  

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.o-ran.org.

لمحة عن "تيليكوم إنفرا بروجكت"

تعتبر مبادرة "تي آي بيه" بمثابة مجتمع اتصالات تعاوني يساهم بتطور البنية الأساسية الداعمة للاتصالات العالمية. تتمثل مهمة "تي آي بيه" بتسريع وتيرة الابتكار في الجيل التالي من شبكات الاتصالات عبر تصميم وبناء واختبار ونشر الحلول المفصلة والمتكاملة والمفتوحة والتي تستند إلى المعايير. فعلى مدى السنوات الأربع الماضية، كان لـمبادرة "تي آي بيه" المساهمة في تعزيز ابتكارات جوهرية عبر جميع عناصر الشبكة بما فيها الوصول والنقل والشبكات الأساسية والخدمات، بينما شملت تغطيتها حالات الاستخدام في أسواق المناطق الحضرية وصولاً إلى حالات استخدام الأسواق الريفية. ولهذا الحين، تمتلك 13 مختبر مجتمعي يقيّم ويتحقق من صحة الحلول ويدمجها، كما باشرت هذه المختبرات تجارب ميدانية في أفريقيا، وأمريكا اللاتينية، والشرق الأوسط وأوروبا. وتجدر الإشارة إلى أن "تي آي بيه إكستشاينج" للتبادل، التي تم إطلاقها مؤخراً، تستضيف 45 منتجاً من 28 شركة عضو.     

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20200225005180/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس قطاع الإغاثة والإيواء: (2016) عدد النزلاء في أماكن الإيواء وفي انتظار أعداد أخرى قادمة من الطلبة الدارسين بالخارج