تسيير أول دورية تركية روسية على "M4" وفق اتفاق إدلب الأخير

تسيير أول دورية تركية روسية على "M4" وفق اتفاق إدلب الأخير
تسيير أول دورية تركية روسية على "M4" وفق اتفاق إدلب الأخير

جي بي سي نيوز:- تسير تركيا وروسيا، اليوم الأحد، أول دورية مشتركة بينهما على طريق حلب- اللاذقية المعروف باسم "M4" الدولي، وذلك وفق الاتفاق الذي توصلتا إليه مؤخرا لخفض التصعيد في الشمال السوري.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية، أنه "سيتم الأحد، في 15 آذار/ مارس، تسيير أول دورية روسية تركية مشتركة في الطريق M4 في سوريا" ، وفق "عربي21" .

وذكرت أن المفاوضات العسكرية بين البلدين حول الوضع في إدلب كانت "بناءة"، في حين أكدت ذلك أيضا نظيرتها التركية، واصفة المباحثات بأنها كانت إيجابية، وإنه تم إنجاز تفاهمات خلال لقاء وفدي البلدين العسكريين في أنقرة الأسبوع الماضي.

وتأتي الدوريات المشتركة التركية الروسية باتفاق الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين فيم 5 آذار/ مارس الجاري في موسكو.

وأفاد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، الجمعة، بأن المفاوضات العسكرية بين روسيا وتركيا في أنقرة تكللت بالتوقيع على اتفاق حول بنود وقف إطلاق النار في منطقة إدلب شمال غربي سوريا، ينص على تسيير دوريات مشتركة الأحد، على طول الجانب المحدد للطريق "M4" الدولي، وإنشاء مراكز تنسيق بين الجانبين لمراقبة سير الهدنة.

واتفقت روسيا وتركيا على إنشاء مراكز تنسيق مشتركة يتم من خلالها إدارة العمليات المشتركة في إدلب لا سيما على خط التماس الذي يقع 6 كيلومترات شمال الخط ومثلها على جنوبه المقام على الطريق "M4" الدولي.

ولا يعرف مصير "اعتصام الكرامة"، الذي بدأه سوريون منذ يومين، ضد مرور العربات الروسية، مع بدء تسيير أول دورية الأحد، وسط إصرار المعتصمين على منع مرور الروس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس قطاع الإغاثة والإيواء: (2016) عدد النزلاء في أماكن الإيواء وفي انتظار أعداد أخرى قادمة من الطلبة الدارسين بالخارج