كمبيوتكس 2019 يختتم أعماله بنجاح ساحق

كمبيوتكس 2019 يختتم أعماله بنجاح ساحق
كمبيوتكس 2019 يختتم أعماله بنجاح ساحق

تايبيه-الاثنين 3 يونيو 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): اختتم اليوم (الموافق في الأول من يونيو) معرض "كمبيوتكس 2019" فعالياته بنجاح ساحق. فتدفق، على مدى الأيام الخمسة الماضية ما مجموعه 42،495 مشترياً دولياً من 171 دولة للمشاركة في المعرض، مسجلين نمواً بنسبة 0.5 في المائة مقارنة مع العام الماضي. وتشمل البلدان العشرة الأوائل ذات نسبة الشراء الأعلى كلاً من الصين والولايات المتحدة الأمريكية واليابان وكوريا الجنوبية وهونج كونج وتايلاند وسنغافورة وألمانيا وماليزيا والهند. ساهم معرض "كمبيوتكس" لمرة أخرى في ترسيخ دور المعرض التجاري الرائد في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي يربط الشركات بسلاسل التوريد الخاصة بالقطاع ويطلق العنان لإمكانيات غير محدودة في المنظومة التكنولوجية. بالإضافة إلى ذلك، استقطب معرض "إنوفكس 2019" 18251 زائراً على مدار ثلاثة أيام، محققاً زيادة تقدّر بنسبة 3 في المائة مقارنة مع العام الماضي، ومسلطاً الضوء على الديناميكيات الهامة للشركات الناشئة. خلال المعرض، شارك 76 مشترياً متميزاً من جميع أنحاء العالم في 470 جلسة من الاجتماعات الفردية المرتبطة بالمشتريات. علاوة على ذلك، وجّه "إنوفكس" دعوة إلى 45 شركة دولية لرؤوس الأموال الاستثمارية، بما في ذلك "سامسونج نكست"، و"لاين"، و"دلتا"، و"تشاينا تراست"، وأكبر منصة لجمع التبرعات في إسرائيل، "آور كراود"، لتتوافق مع 69 شركة ناشئة.

إطلاق مجموعة واسعة من أجهزة الألعاب؛ ومنتجات جديدة عالية الأداء تتألق في المعرض

بالتزامن مع التقدم المحرز بفضل طرح ألعاب جديدة خاصة بقطاع صناعة ألعاب الفيديو استندت إلى ميزانيات سخية في الإنتاج وتكلفة تسويق عالية، تواجه شركات تصنيع الحواسيب تحديات عديدة لكسر الحدود التكنولوجية. وتشير عملية تطوير المعالجات عالية الأداء ومتعددة المهام وبطاقات الرسومات وذاكرة التخزين والأجهزة الطرفية المتطورة إلى أن هذه العلامات التجارية تلبّي احتياجات اللاعبين المحترفين والمتحمسين للألعاب الإلكترونية، وتلبي مطالبهم وتوقعاتهم المتعلقة بتجارب الألعاب الغامرة.

وتم تزويد "جي تي 76 تيتان" من "إم إس آي"، وهو الحاسوب المحمول الرائد في الألعاب الإلكترونية، والمعروض في "كمبيوتكس"، بمعالج "إنتل كور آي9" يمكن كسر سرعته لتصل إلى 5.0 جيجاهرتز عبر جميع النوى الثمانية، في حين أن قدرة التبريد القصوى لديه تتعامل مع أقصى درجات الحرارة، مما يمنح جهاز "جي تي تيتان" الجديد أداء الحاسوب ذات سطح المكنب عالي السرعة. وطرحت شركة "أداتا" البنية "إكس بيه جي أو آر بي" التي تقدّم جميع منتجات "إكس بيه جي" وتوّفر تجارب غامرة. وعرضت شركة "آسروك" اللوحات الأم لمنتجات ألعاب "فانتوم جايمنج"، بينما حظيت اللوحة الأم المتميزة "زد390 فانتوم جايمنج إكس" بأكبر قدر من الاهتمام في معرض "كمبيوتكس" كونها اللوحة الأم الأولى في العالم التي تدعم المعايير الخاصة بالاتصالات اللاسلكية "واي-فاي 6" (802.11 إيه إكس)، وتوّفر نتائج حرارية محسّنة وأداءً عالياً.

تنظيم أحداث خيرية للألعاب الإلكترونية الملهمة على المنصة الدولية

في مناسبة تعد الأولى من نوعها، سيختتم اليوم الحدث الخيري للألعاب الإلكترونية - بطولة "زوتاك كاب فايت فور تشاريتي لول" - أعماله في معرض "كمبيوتكس". ستُخصص مجموعة من الجوائز الكبرى للبطولات النهائية بقيمة 100 ألف دولار أمريكي للجمعيات الخيرية بما في ذلك مؤسسة "إيسبورتس" في الولايات المتحدة الأمريكية و"جايمنج إيد" في ألمانيا ومؤسسة "مايك-إيه-ويش". وقد نجحت بطولة "زوتاك" بالفعل في ترك انطباع إيجابي وجمع التبرعات لقضية خيرية.

هذا وتُوجت البطولة العالمية "أو سي وورلد ريكورد ستيج" لعام 2019 والكأس العالمي "أو سي وورلد" لعام 2019- من تنظيم شركة "جي. سكيل" وبرعاية "سامسونج" و"إنتل" - بفوز أليكس رو من رومانيا. ووجهّت مسابقة "أو سي وورلد ريكورد أوفر كلوكينج" بنسختها الثامنة عشرة دعوة لحوالى 15 لاعب لكسر سرعة لمعالج وتمثيل كبار بائعي الألعاب الإلكترونية وعرض أداء الأجهزة القوي مباشرة من الموقع. وبالإضافة إلى مسابقة كسر سرعة المعالج،  قامت بطولة "إكستريم مود ستيج" لعام 2019 من تنظيم "جي. سكيل"، من جهة أخرى، بدعوة 10 فرق من بناة معدّلات الأنظمة الموهوبين لعرض كامل قدراتهم الإبداعية في اللعب في "كمبيوتكس"، وطرحت 11 معدّلاً من أكثر معدّلات الأنظمة إبداعاً وتميزاً في العالم.

الشركات الناشئة الواعدة حول العالم اجتمعت في معرض "إنوفكس"، ومنح جوائز في المسابقة الترويجية لـ"إنوفكس"

باعتباره مؤشر عالمي، يعد "إنوفكس" منصة لتشجيع الشركات الناشئة على تقديم مواهبها الإبداعية غير المحدودة وتوفير فرص ذات صلة بالدعايات. وتقام مسابقة ترويجية كل عام في معرض "إنوفكس". بلغت الجائزة الإجمالية لهذا العام 420 ألف دولار أمريكي. حصلت شركة "ميد فلويد" على الجائزة الكبرى بقيمة 30 ألف دولار أمريكي. وحصلت كل من "أومني آيز"، و"مايند آند آيديا فلاي"، و"وان سوفتديجم"، و"ميد فلويد"، و"بيور سيتي" على جوائز "ستارتب تيراس" ومبلغ 60 ألف دولار أمريكي. وقدّمت "تايوانيا كابيتال" جائزة بقيمة 10 آلاف دولار أمريكي إلى شركة "إم تام تيك"، وحصلت تقنية "جانزين" على جائزة بقيمة 10 آلاف دولار أمريكي من قبل شركة "كوالكوم".

للمرة الأولى، تم إلقاء كلمات رئيسية من رؤساء تنفيذيين بالتزامن مع مؤتمر "كمبيوتكس" الصحافي الدولي قبل المعرض، حيث ستتناول الدكتورة ليزا سو، الرئيسة والرئيسة التنفيذية لشركة "إيه إم دي"، وباعتبارها المتحدثة الرئيسية، كيف يساهم الجيل التالي من الحوسبة في تحقيق الابتكار. كما أنها دعت كل من شركة "مايكروسوفت" و"أسوس" و"آيسر" وحوالى 20 شريكاً من القطاع إلى تقديم منظومة الحوسبة الخاصة بالقطاع. ومن جهتها، قالت السيدة ليونور لين، نائب الرئيس التنفيذي لمجلس تنمية التجارة الخارجية التايواني "تايترا": "شهدنا هذا العام العديد من التطبيقات المبتكرة المدعومة من تطور تقنية الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والجيل الخامس. تشكّل التقنيات اللازمة لمعالجة كمية هائلة من البيانات والحوسبة عالية الأداء واحدة من أهم القوى الدافعة للحفاظ على نمو القطاع التكنولوجي في المستقبل. والتزم معرض ’كمبيوتكس 2019" بوعده الذي يتمثل بإنشاء منظومات تكنولوجية عالمية. وبالنظر إلى نطاق المعارض وعدد المشاركين الذي يسجلون أرقاماً قياسية جديدة، نتوقع من ’كمبيوتكس‘ أن يُبقي شركات التكنولوجيا الرائدة في الطليعة في مجال إنشاء منظومات تكنولوجية عالمية تجلب الرخاء والرفاه للجميع".

للمزيد من المعلومات المحدثّة، يرجى زيارة:

الموقع الإلكتروني لـ"كمبيوتكس": /http://www.computextaipei.com.tw/zh_TW

صفحة "كمبيوتكس" على "فيس بوك": /https://www.facebook.com/COMPUTEX.TAITRA

لمحة عن "كمبيوتكس تايبيه" (المعروف أيضاً بـ"كمبيوتكس"):

تأسس "كمبيوتكس تايبيه" عام 1981، وهو المعرض العالمي الرائد في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وإنترنت الأشياء والعروض التجارية للشركات الناشئة، والذي يملك سلسلة توريدٍ كاملة ومنظومات إنترنت الأشياء. ويستفيد "كمبيوتكس"، الذي يتم تنظيمه من قبل مجلس تنمية التجارة الخارجية التايواني ("تايترا") بالتعاون مع جمعية "تايبيه للكمبيوتر" ("تي سي إيه")، من قربه من قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تايوان لتغطية كامل طيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بدءاً من تأسيس العلامات التجارية والشركات الناشئة، مروراً بسلسلة توريد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وصولاً إلى منظومات إنترنت الأشياء. وبفضل قدراتها القوية في مجال البحث والتطوير وقدراتها التصنيعية وحماية حقوق الملكية الفكرية، أصبحت تايوان وجهة إستراتيجية للشركات الأجنبية والمستثمرين الباحثين عن شركاء في منظومات التكنولوجيا العالمية. يمكنكم متابعة "كمبيوتكس" على الإنترنت عبر الموقع الالكتروني التالي: www.computextaipei.com.tw وعبر "تويتر" على computex_taipei@ باستخدام الوسم #كمبيوتكس.

لمحة عن مجلس تنمية التجارة الخارجية التايواني ("تايترا"):

تأسس مجلس تنمية التجارة الخارجية التايواني ("تايترا") عام 1970 بهدف المساعدة على تعزيز التجارة الخارجية. ويعتبر "تايترا" في الأساس منظمة غير ربحية تسعى إلى الترويج للتجارة في تايوان. وبفضل الرعاية المشتركة من قبل الحكومة وجمعيات القطاع والعديد من المؤسسات التجارية، يساعد "تايترا" الشركات التجارية والمصنّعين التايوانيين على تعزيز قدراتهم التنافسية على الصعيد الدولي ومواجهة التحديات التي تعترضهم في الأسواق الخارجية.

هذا ويفتخر "تايترا" بتمتعه بشبكة لترويج التجارة والمعلومات التجارية منسّقة بشكل فعال تضم أكثر من 1200 متخصص من المتخصصين المدربين الموزّعين على مقره الرئيسي في تايبيه، إضافة إلى خمسة مكاتب فرعية محلية في تاويون، وهسينشو، وتايشونج، وتاينان، وكاوشيونغ، و60 مكتباً فرعياً خارجياً في جميع أنحاء العالم. وبالتعاون مع المنظمات الشقيقة التابعة له، منها مركز تايوان التجاري ("تي تي سي") ومركز التجارة العالمي في "تايبيه" ("تي دبليو تي سي")، أنشأ "تايترا" مجموعة غنية من الفرص التجارية، وذلك بفضل استراتيجيات الترويج الفعالة التي اعتمدها.

وبالإضافة إلى تنظيم الوفود التجارية وتوفير خدمات المشتريات المخصصة، يستضيف "تايترا" أيضاً أكثر من 35 معرضاً تجارياً دولياً سنوياً في تايبيه وكاوشيونغ.

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطّلاع على البيان كاملاً عبر الرابط الالكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20190601005035/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الإعلام» و«دويتشه فيله» الألمانية توقعان مذكرة تعاون وتبادل خبرات